Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

2679. MEMPUNYAI NIATAN UNTUK KUFUR MAKA SUDAH MENJADI KUFUR

PERTANYAAN :

Assalamualaikum warahmtullahi wabaraktuh, mohon dengan sangat pencerahnnya dari para yai. "Seorang muslim mengatakan * saya mau jadi kafir * di situ tidak ada seorang pun yang ada di sisi nya (saksi), tapi suatu hari si muslim ini ke fikiran dia khilaf kenapa dia bisa ber bicara seperti itu.." pertanyaan : pertama, apakah sudah jatuh si muslim ini menjadi seorang kafir ? pertanyan kedua, jikalau si muslim ini sudah menjadi kafir, terus ingin menjadi mslim lagi, apa sajakah syarat-syarat nya ? MOHON DENGAN SANGAT DARI PARA YAI UNTUK JAWABANNYA? SYUKRON KASIR. WASSALAMUALAIKUM. [Subki Al Wafi].

JAWABAN :

Wa alaikum salam, hukum kufur sudah jatuh padanya, cara masuk islam lagi cukup baca syahadat. Tentang murtad itu sebetulnya banyak sebabnya, meliputi 3 bagian, ucapan, keyakinan dan perbuatan.

كفاية الأخيار في حل غاية الاختصار (ص: 495)والعزم على الْكفْر كفر فِي الْحَال وَكَذَا لَو تردد هَل يكفر كفر فِي الْحَال

Punya niatan untuk jadi kafir maka menjadi kafir secara otomatis seketika, ato ragu-ragu apa kafir atau tidak juga otomatis kafir seketika.

إرشاد العباد إلى سبيل الرشاد 12/1واعلم أن من أنواعها: أن يعزم مكلف مختار على الكفر في زمن قريب أو بعيد، أو يتردد فيه، أو يعلقه باللسان أو القلب على شيء ولو محالاً عقلياً فيكفر حالاً
وثالثها: أنه يشترط في صحة توبته النطق بالشهادتين، فلا يحصل إسلامه ككافر أصليَ إلا بذلك ويزيد حتماً من كفر بإنكار معلوم من الدين بالضرورة اعترافه بما كفر بإنكاره، وندب لكل مرتد الاستغفار.

Disayaratkan untuk sahnya taubatnya orang murtad mengucapkan syahadat, tidak bisa islam lagi kecuali mengucap kalimat syahadat itu, seperti halnya kafir asli keuali dengan itu, wajib menambah bagi yang kafir sebab inkar mujma' 'alaih yang maklum dalam agama mengakui kembali apa yang ia ingkari, sunnah bagi setiap orang murtad membaca istighfar.
Teks ibaroh lengkapnya dalam kitab IRSYADUL IBAD :

واعلم أن من أنواعها: أن يعزم مكلف مختار على الكفر في زمن قريب أو بعيد، أو يتردد فيه، أو يعلقه باللسان أو القلب على شيء ولو محالاً عقلياً فيكفر حالاً، أو يعتقد ما يوجبه أو يفعله، أو يتلفظ بما يدل عليه مع اعتقاد أو عناد أو استهزاء: كأن يعتقد قدم العالم أو الروح أو حدوث الصانع، أو ينفي ما هو ثابت لله تعالى بالإجماع: كالعلم والقدرة، أو يثبت ما هو منفي عنه بالإجماع كاللون، أو يعتقد وجوب غير واجب كصلاة سادسة وصوم غير رمضان، أو يشك في تكفير اليهود والنصارى، وكأن يسجد لمخلوق كصنم وشمس، أو يمشي إلى الكنائس مع أهلها بزيهم من الزنانير وغيرها، أو يلقي ورقة فيها شيء من القرآن أو العلم الشرعي أو اسم الله تعالى أو اسم نبي أو ملك في مستقذر، ولو طاهراً كبزاق أو مخاط أو يلطخ ذلك، أو مسجداً بنجس ولو معفوّاً عنه، وكأن ينكر نبوّة نبي أُجمع عليها، أو إنزال كتاب كذلك: كالتوراة والإنجيل وزبور ماود وصحف إبراهيم أو آية من القرآن مجمعاً عليها كالمعوَّذتين، أو ينكر وجوب واجب، أو ندب مندوب أو تحريم حرام، أو تحليل حلال أجمع عليها، وعلم من الدين ضرورة كركعة من إحدى المكتوبات، وصوم رمضان، وكالرواتب وصلاة العيد، وكشرب الخمر، والزنى واللواط ووطء الحائض، وإيذاء مسلم، وأخذ مكس وربا ورشوة، وصلاة بلا وضوء، وكالبيع والنكاح أو ينكر إعجاز القرآن، أو صحبة أبي بكر رضي الله عنه، أو البعث أو الجنة أو النار، أو كأن يكذِّب نبياً، أو يستخف به أو بملك، أو يسبهما ولو تعريضاً، أو يقذف عائشة رضي الله عنها أو يدّعي النبوّة أو يصدق مدعيها، وكأن يرضى بالكفر كإكراه مسلم عليه، أو إشارته عليه به، أو إشارته على كافر بأن لا يسلم، وإن لم يستشره، وكمنع تلقين كافر كلمة الإسلام إذا طلبه، واستمهاله منه ولو ساعة خلاف الدعاء، بنحو: لا رزقه الله الإيمان، أو سلبه عن فلان المسلم إن أراد تشديد الأمر لا الرضا به، وكأن يفضل الوليّ على النبي

Tidak perlu saksi dalam keislaman seseorang seperti dalam ibaroh di atas cukup mengucap 2 kalimat syahadat, dan betul-betul akui / benarkan dalam hati bahwa tiada sesembahan / tuhan selain Alloh. Perlu diperhatikan jika dia sudah beristri, maka harus melakukan aqad nikah lagi dengan istri karena firoq secara otomatis.

(تنبيهات: أحدها) أن من ارتكب مكفراً يحبط جميع أعماله، ويجب عليه قضاء الواجب منها وينفسخ النكاح حالاً ولو بعد الدخول عند جماعة من الأئمة: كأبي حنيفة بل عند إمامنا الشافعي رضي الله عنهما أن ثواب العمل يحبط، لكن لا يحبط نفس العمل: أي من حيث إنه لا يجب القضاء، وإن النكاح ينفسخ حالاً إن كان قبل الدخول، وبعد العدة إن كان بعده.

Jadi kesimpulannya, jika dia ingin masuk islam lagi, maka hanya cukup mengucpkan 2 kalimat syahadat dan mengakui tiada sesembah selain ALLAH saja tanpa harus disertai saksi. [Sunde Pati, Abdurrofik Ingin Ridlo Robby].

LINK ASAL :

www.fb.com/groups/piss.ktb/571665329522946/