Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

4101. BISAKAH MELIHAT ALLAH SWT DI DUNIA ?

PERTANYAAN :

Assalamu 'alaykum. Saya mau bertanya, Apakah saat ini Malaikat dan Iblis bisa melihat Allah SWT ? Mohon pencerahannya. [Akka Mikhail].

JAWABAN :

Wa'alaikum salam. Malaikat, jin , syetan dan manusia saat ini tidak bisa melihat Allah, karena Allah tidak bisa dilihat di dunia, tapi Allah bisa dilihat kelak di akherat. Wallohu a'lam (Mas Hamzah).
- Kitab Tafsir Ibnu Katsir (3/309-310) :

وقوله تعالى : ( لا تدركه الأبصار ) فيه أقوال للأئمة من السلف :
أحدها : لا تدركه في الدنيا ، وإن كانت تراه في الآخرة كما تواترت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير ما طريق ثابت في الصحاح والمسانيد والسنن ، كما قال مسروق عن عائشة أنها قالت : من زعم أن محمدا أبصر ربه فقد كذب . وفي رواية : على الله فإن الله يقول : ( لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ) .
رواه ابن أبي حاتم من حديث أبي بكر بن عياش ، عن عاصم بن أبي النجود ، عن أبي الضحى ، عن مسروق . ورواه غير واحد عن مسروق ، وثبت في الصحيح وغيره عن عائشة من غير وجه
. الي ان قال
حدثنا أبو زرعة ، حدثنا منجاب بن الحارث السهمي حدثنا بشر بن عمارة ، عن أبي روق ، عن عطية العوفي ، عن أبي سعيد الخدري ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله : ( لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ) قال : " لو أن الجن والإنس والشياطين والملائكة منذ خلقوا إلى أن فنوا صفوا صفا واحدا ، ما أحاطوا بالله أبدا "

LINK ASAL
www.fb.com/groups/piss.ktb/942167169139425/

www.fb.com/notes/942767779079364