Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

4506. INILAH ORANG YANG MENDAPAT SYAFAAT MALAIKAT

PERTANYAAN :

Assalamu'alaikum Wr Wb. Tentang syafa'at malaikat, mohon para ustadz dan teman-teman yang punya ibaroh tentang cara mendapat syafaat dari malaikat sudilah kiranya untuk membaginya di sini. Nuwun. [Syukuri Lah].

JAWABAN :

Wa'alaikum salam wr.wb. Yang mendapatkan syafa'at malaikat adalah orang yang bersaksi bahwa tiada tuhan yang berhak disembah kecuali Allah. Menurut mujahid adalah semua orang yang Allah ridho kepadanya. Wallohu a'lam. [Mas Hamzah, Ghufron Bkl].

- kitab tafsir al qurtuby (11/191) :

ولا يشفعون إلا لمن ارتضى قال ابن عباس : هم أهل شهادة أن لا إله إلا الله . وقال مجاهد : هم كل من رضي الله عنه ، والملائكة يشفعون غدا في الآخرة كما في صحيح مسلم وغيره ، وفي الدنيا أيضا ؛ فإنهم يستغفرون للمؤمنين ولمن في الأرض ، كما نص عليه التنزيل على ما يأتي . وهم يعني الملائكة من خشيته يعني من خوفه مشفقون أي خائفون لا يأمنون مكره

- tafsr Atthobari dan tafsir Albaghowi :

الكتب - تفسير الطبري - تفسير سورة الأنبياء - القول في تأويل قوله تعالى " يعلم ما بين...
( ولا يشفعون إلا لمن ارتضى ) يقول : ولا تشفع الملائكة إلا لمن رضي الله عنه .  وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .  ذكر من قال ذلك :
حدثني علي قال : ثنا أبو صالح قال : ثني معاوية عن علي عن ابن عباس قوله ( ولا يشفعون إلا لمن ارتضى ) يقول : الذين ارتضى لهم شهادة أن لا إله إلا الله .
حدثني محمد بن عمرو قال : ثنا أبو عاصم قال : ثنا عيسى وحدثني الحارث قال : ثنا الحسن قال : ثنا ورقاء جميعا ، عن ابن أبي نجيح عن مجاهد قوله ( إلا لمن ارتضى ) قال : لمن رضي عنه .

الكتب - تفسير البغوي - سورة الأنبياء - تفسير قوله تعالى " وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا...
ولا يشفعون إلا لمن ارتضى ) قال ابن عباس : أي لمن قال لا إله إلا الله ، وقال مجاهد : أي لمن رضي عنه

LINK DISKUSI :
www.fb.com/groups/piss.ktb/1041816122507862/

www.fb.com/notes/1060262090663265