Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

3956. HUKUM TERKAIT MATI SYAHID DUNIA AKHIRAT

PERTANYAAN :

Assalamu'alaium wr. wb. Yth ustadz / ustadzah, saya mau tanya,orang mati syahid yang haram dimandikan itu syahid yang bagaimana ? terima kasih. [Shofiyurokhim].

JAWABAN :

Wa'alaikum salam wr wb. Syahid yang harom di-shalati dan dimandikan adalah syahid dunia akhirat dan syahid dunia saja seperti orang yang mati karena berperang memperjuangkan agama ALLAH atau mati memerangi orang kafir tapi tujuannya untuk mendapatkan ghonimah / harta rampasan. Wallohu a'lam. (Ghufron Bkl).

اعانة الطالبين : ٢/١٠٨ : والمراد بالشهيد - فيما تقدم - شهيد المعركة، سواء كان شهيدا في الدنيا والآخرة، وهو من قاتل لاعلاء كلمة الله. أو كان شهيدا في الدنيا فقط، وهو من قاتل للغنيمة مثلا. وأما شهيد الآخرة فقط: فهو كغير الشهيد، فيغسل، ويكفن، ويصلى عليه، ويدفن. وأقسامه كثيرة، فمنها الميتة طلقا، ولو كانت حاملا من زنا، والميت غريقا وإن عصى بركوب البحر، والميت هديما، أو حريقا أو غريبا وإن عصى بالغربة، والمقتول ظلما ولو هيئة، كأن استحق شخص حز رقبته فقده نصفين، والميت بالبطن، أو في زمن الطاعون، ولو بغير، لكن كان صابرا محتسبا، أو بعده: وكان في زمنه كذلك. والميت في طلب العلم ولو على فراشه، والميت عشقا ولو لمن لم يبح وطؤه كأمرد، بشرط العفة، حتى عن النظر، بحيث لو اختلى بمحبوبه لم يتجاوز الشرع. وبشرط الكتمان حتى عن معشوقه. وأما خبر: إذا أحب أحدكم أخاه فليخبره، فمحمول على غير العشق

LINK ASAL :
www.fb.com/groups/piss.ktb/744590295563781/

www.fb.com/notes/933506450005497