Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

2730. TATA CARA DAN BACAAN SAAT MELAMAR UNTUK DINIKAH

PERTANYAAN :

Salam Alaykum WarohmatuLLOH selamat siang shohabat PISS dimana saja berada, khususnya buat akhwatnya  eEkan ceritanya saya ini sedang ada rencana melamar Lelaki sholeh nhe bagi yang punya pengalaman tentang hal lamar melamar tolong dishare dong   sebelumnya Makasih ya. [Javanica Nande].

JAWABAN :

Tata Cara dan bacaan melamar :
1. Baca hamdalah
2. Baca sholawat Nabi
3. Baca Asyhadu an laa ilaaha illa Allahu wahdahu laa syariika lahu wa asyhadu anna Muhammadan 'abduhu wa rosuuluhuh. Menyampaikan ketertarikannya kepada wanita yang dilamar dan menyampaikan maksud kedatangannya yaitu melamar

- Adzkar Nawawi hal 95 :

[فصل] :اعلم أن الحمدَ مستحبٌّ في ابتداء كل أمر ذي بال كما سبق، كما يستحب بعد الفراغ من الطعام والشراب، والعطاس، وعند خطبة المرأة - وهو طلب زواجها - وكذا عند عَقْدِ النِّكَاح، وبعد الخروج من الخلاء، وسيأتي بيان هذه المواضع في أبوابها بدلائلها، وتفريع مسائلها إن شاء الله تعالى، وقد سبق بيان ما يُقال بعد الخروج من الخلاء في بابه، ويُستحبّ في ابتداء الكتب المصنفة كما سبق، وكذا في ابتداء دروس المدرّسين، وقراءة الطالبين، سواء قرأ حديثاً أو فقهاً أو غيرهما، وأحسنُ العبارات في ذلك: الحمد لله رب العالمين.

- Adzkar Nawawi hal 240 :

(باب ما يقوله من جاء يخطب امرأةً من أهلها لنفسه أو لغيره)يُستحبّ أن يبدأ الخاطبُ بالحمد لله والثناء عليه والصَّلاة على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويقول: أشهدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّه وحدَه لا شريكَ له، وأشهدُ أنَّ محمداً عبدُهُ ورسولُه، جئتكم راغباً في فتاتِكم فُلانة، أو في كريمتِكم فُلانة بنت فلان أو نحو ذلك.822 - روينا في " سنن أبي داود وابن ماجه " وغيرهما، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال: " كُلُّ كَلامٍ " وفي بعض الروايات " كُلُّ أمْرٍ لا يُبْدأُ فِيه بالحَمْد لِلَّهِ فَهُوَ أجْذَمُ " وروي " أقْطَعُ " وهما بمعنى، هذا حديث حسن (1) .وأجذم بالجيم والذال المعجمة ومعناه: قليل البركة.823 - وروينا في " سنن أبي داود والترمذي " عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: " كُلُّ خطْبَةٍ لَيْسَ فِيها تَشَهُّدٌ فَهِيَ كاليَدِ الجَذْماءِ " قال الترمذي: حديث حسن.

Rosulullah sholla Allahu 'alaihi wa sallam bersabda : Setiap lamaran yang tidak terdapat syahadat maka seperti tangan jadzma' (yang sedikit barokahnya). HR. At-Turmudziy. [Timur Lenk].

LINK ASAL :

www.fb.com/groups/piss.ktb/574580755898070/