Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

5225. TAFSIR MIMPI DIDATANGI SESEORANG BERPAKAIAN SERBA PUTIH DAN DIBERI ANGGUR

PERTANYAAN :

Assalaamu'alaikum, suatu kejadian pernah saya alami dan sampai  sekarang belum terjawab. mohon sudi kiranya para Ustadl Ustadlah  penjelasan akan hal tersebut : Sekitar 15 tahun silam saya pernah diajak  oleh Ustadl saya, waktu itu malam jum'at kliwon tanggal 1 Suro (Muharam), saya diajak  ziaroh ke Maqom seorang waliyulloh di daerah batang pekalongan. dalam perjalanan  ke lokasi perut terasa enek akhirnya muntah di mobil. Sampai di lokasi, saya  gak ikut turun.  Sang Ustadl juga membiarkan saya tidak ikut, dalam mobil  saya tertidur dan bermimpi, dalam mimpi saya di datangi seorang yang  berpakaian serba putih dan meletakkan setangkai buah Anggur di dada  saya. Pertanyaan saya : Apa tafsir mimpi saya itu ? terimakasih sebelumnya. Wasalaamu'alaikum. [Hasan Bisri].

JAWABAN :

Wa’alaikum salam. wr.wb. Insya Allah akan mendapatkan rizki yang baik lagi langgeng. Wallohu a’lam. [Mujaawib : Ust. Nur Hamzah].

- kitab tafsir ahlam an nabulisi halaman 219 :

هو في المنام رزق حسن ودائم، والعنب في غير وقته خير يناله قبل الوقت. وربما كان حراماً يعجل له قبل وقته، ومن أمسك عنقوداً نال مالاً مجموعاً من امرأة، والعنب الأسود رزق لا يبقى، وإذا كان في وقته فهو هم، وإذا كان في غير وقته فهو مرض، وإن كان مدلى فإنه يدل على الخوف الشديد، ومن التقط العنب الأسود من باب السلطان فإنه يضرب بالسياط، والعنب الأبيض لا يكون إلا خيراً وشفاء، وإن نوحاً عليه السلام أصابه السل فأوحى الله إليه أن كل العنب ففعل وشفي من مرضه، والعنب الأسود منفعة قليلة، وقيل هو هم، والعنب خير في وقته، ويدل على منافع تكون من النساء أو بسبب النساء. وربما دل أكل العنب في النوم على ضرب الخمر، كما يدل شرب الخمر على أكل العنب. وربما كان العنب رزقاً من كريم أو عيباً إذا صحفته. أنظر أيضاً  الكرم
- kitab tafsir mimpi 'inab fil manam :
العنب في المنام رزق حسن ودائم واسع مدخر وفي وقته غضارة الدنيا وفي غير وقته خير يناله قبل الوقت وربما كان حراما يعجل له قبل وقته ومن التقط عنقودا نال مالا مجموعا من امرأة والعنقود في رؤيا ألف درهم والعنب الأسود رزق لا يبقى وقيل في وقته هم وفي غير وقته مرض وإذا كان مدلى فإنه يدل على الخوف الشديد ومن التقط العنب الأسود من باب السلطان وكان يعرف عدده فإنه يضرب بسياط على عدد الحبات والعنب الأبيض لا يكون إلا خيرا وشفاء لأن نوحا عليه السلام أصابه السل فأوحى الله إليه أن كل العنب ففعل وشفي من مرضه والعنب الأسود منفعة قليلة وقيل العنب الأسود هم في قلته وكثرته والتقاط العنب منفعة قليلة - ومن رأى أنه التقط عنبا وأخذ عجمه ورمي بالعنب فإنه يخاصم امرأته ويصعب الأمر على نفسه والعنب خير في وقته يدل على منافع تكون من النساء أو بسبب النساء والعنب يدل على الرزق الطيب وعلى الألفة والمحبة وربما دل أكل العنب في النوم على شرب الخمر كما دل شرب الخمر على أكله وربما كان العنب رزقا من كريم وربما كان العنب عيبا إذا صحفته وأسوده ليل وأبيضه نهار إذا أكلت عنباً في أحلامك فسوف تعاني من هموم كثيرة.
- kitab tafsir mimpi ibnu siiriin :
تفسير ابن سيرين لرؤيا العنب في المنام العنب الأبيض في وقته يؤول بالأمطار والندى وأكله في وقته دليل على مال حلال. وأكل العنب الطائفي دليل على حصول المال بالمشقة. وأكل العنب الأحمر في وقته منفعة قليلة. وقيل العنب في الجملة مطلقا إذا كان جلده قويا فهو حصول مال بتعب ومشقة. وإذا كان رقيقا وماؤه صافيا فإنه يدل على مال حلال، وكل عنب يكون ماؤه متغيرا فإنه يدل على مال حرام، وكل عنب يكون ماؤه أحمر فهو عز وجاه، وكل عنب يكون أحلى وأصفى فإنه يدل على زيادة منفعة ومال وعز. وقال جابر المغربي من رأى أنه يعصر عنبا بمعصار خشب فإنه يخدم ملكا ظالما. ومن رأى أنه يعصر عنبا بمعصار من طين ولبن فإنه يخدم ملكا عادلا دينا.

LINK ASAL:

www.fb.com/notes/1683472515008883/