Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

4386. TAFSIR MIMPI : MIMPI MENINGGAL DUNIA

PERTANYAAN

> Tabi'ut Tabi'in

Assalamu Alaikum. Kepada Para kyai asatidz dan member yg minulyo. Saya mau minta tolong dan mohon bqntuan untuk m3nta'wilkan apa arti mimpi meninggal dunia (mati).
Sekian dan terima kasih sebelumnya




JAWABAN

> Santrialit

wa'alaikum salam wr wb

- Tafsirul ahlam libni sirin

Mimpi meninggal mempunyai banyak ta'wil yang berbeda 

- Jika ia mimpi meninggal, dan manusia memandikannya,mengkafaninya dan memikul jenazahnya dan menguburkannya, Maka ta'wilnya adalah menunjukkan akan keruksakan dalam agamanya. 
- Jika ia mimpi meninggal namun tidak sampai proses pemakaman, maka mimpi itu menandakan bahwa allah masih memberi kesempatan untuk bertaubat dan kembali untuk melaksanakan ibadah.
-
dst ...

wallohu a'lam


قال ابن سيرين في تفسير رؤيا الموت ، أو من رأى نفسه ميت ، أو أنه مات أو يموت في المنام ، أو رؤيا حلم الميت في المنام أقوال عدة ، والموت حقيقةً هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن تصور لحظاته في اليقظة لأن ذلك الشيء دائما ما تبتعد النفس عن التفكير به في الغالب ..
تفسير حلم من رأى نفسه ميتاً في المنام لابن سيرين 

لكن حضور الموت للنائم على شكل رؤية أو حلم في المنام فهذا يدل على خلاف معنى الموت أحيانا ، إذ ان الموت بمعناه هو انتهاء الحياة وتوقفها .
تفسير من رأى ان الناس غسلوه أو كفنوه أو حملوه الى القبر أو دفنوه ، من قيل له انك ستموت في المنام :

فالموت في المنام كمن وجد نفسه ميتا مثلا .. يدل على أشياء مختلفة فمثلا من وجد في منامه أن الناس قد غسلوه وكفنوه وحملوه الى القبر ودفنوه فان ذلك يدل على فساد دينه وأما إذا لم يدفن في المنام فهذا يد على أن الله عز وجل يمهله للتوبة والرجوع إلي العبادة الصادقة، ومن رأى أنه قيل له أنك لن تموت أبدا فإنه سيموت شهيدا والله أعلم ومن رأى أنه يموت ولم تبدو عليه علامات الموت فإنه يستعد لسفر، ومن وجد نفسه ملقياً على مغتسل فسوف يرتفع شأنه وسوف يبرأ من الديون والهموم.



LINK TERKAIT : 

LINK ASAL  
https: //web.facebook.com/groups/ 196355227053960?view=permalink&id= 990736287615846&refid=18&_ft_
https://www.facebook.com/notes/pustaka-ilmu-sunni-salafiyah-ktb-piss-ktb/4386tafsir-mimpi-mimpi-meninggal-dunia/991084110914397