Bismillahirrohmaanirrohiim
Download Aplikasi persembahan PISS-KTB dan Islamuna 👉 Download!

3206. HUKUM WUDHU MEMAKAI PAKAIAN YANG TERKENA NAJIS

PERTANYAAN :

Badhe Tangled. Apakah wudhu itu sah bila memakai pakaian yang najis? Plus ibaroot [Syafeq Alvin].

JAWABAN :

Kalau hanya bajunya yang mutanajjis dan wudhu' nya dengan air suci mensucikan, maka  Wudhunya tetap sah. Wallohu a'lam bis showab. [Muntaqy, Mazz Rofii].

(و) السابع: (أن يزيل) أي المتيمم (النجاسة أولاً) أي فيشترط على المتيمم تقديم إزالة النجاسة غير المعفو عنها ولو عن بدنه وعن غير أعضاء التيمم من فرج أو غيره لا عن ثوبه ومكانه بخلافه في الوضوء لأن الوضوء لرفع الحدث وهو يحصل مع عدم ذلك والتيمم لإباحة الصلاة التابع لها غيرها ولا إباحة مع ذلك فأشبه التيمم معها التيمم قبل الوقت، قال الشرقاوي: فلو تيمم قبل إزالة النجاسة لم يصح تيممه على المعتمد في المذهب وجرى عليه الرملي وقيل يصح وجرى عليه ابن حجر، وينبني على الخلاف ما لو كان الميت أقلف وتحت قلفته نجاسة فعند الرملي يدفن بلا صلاة عليه لأنه لم يتقدم إزالة النجاسة، وعند ابن حجر يصلى عليه إذ لا يشترط عنده ذلك.  لعل الصواب: عن بدنه ولو غير اعضاء التيمم.

كاشفة السجا في شرح سفينة النجا (ص: 89)
(و) السابع: (أن يزيل) أي المتيمم (النجاسة أولاً) أي فيشترط على المتيمم تقديم إزالة النجاسة غير المعفو عنها ولو عن بدنه وعن غير أعضاء التيمم من فرج أو غيره لا عن ثوبه ومكانه بخلافه في الوضوء لأن الوضوء لرفع الحدث وهو يحصل مع عدم ذلك

LINK DISKUSI :
www.fb.com/groups/piss.ktb/permalink/782275051795305/